الفارس العربي

الفارس العربي


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
- لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين.
- رب أنى ظلمت نفسى فاغفر لى,انه لا يغفر الذنوب الا انت.
- رب أنى ظلمت نفسى و الا تغفر لى و ترحمنى لأكونن من الخاسرين.
- رب لا تذرنى فردا و أنت خير الوارثين.
- اللهم أجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
- ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا و اغفر لنا ربنا انك أنت العزيز الحكيم.
-اللهم آتنا فى الدنيا حسنة و فى الاخرة حسنة و قنا عذاب النار
- اللهم أغفر لوالدى و ارحمهما كما ربيانى صغيرا.
- ربنا اغفر لنا ذنوبنا و كفر عنا سيئاتنا و توفنا مع الأبرار,ربنا و آتنا ما وعدتنا على رسلك و لا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد.
- ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو أخطأنا,ربنا و لا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا,ربنا و لا تحملنا ما لا طاقة لنا به,و أعف عنا و أغفر لنا و أرحمنا,أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
- ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين و أجعلنا للمتقين اماما , رب اجعلنى مقيم الصلاة و من ذريتى ربنا و تقبل دعائنا,ربنا اغفر لى و لوالدى و للمؤمنين يوم يقوم الحساب.


- ربنا أفرغ علينا صبرا و توفنا مسلمين , و ألحقنا بالصالحين.

شاطر | 
 

 للتاريخ .. الوحدات فوق المريخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صوت الضمير
المدير الفني والتقني
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 582
الموقع : الأردن
المزاج : تمام
تاريخ التسجيل : 15/11/2008

مُساهمةموضوع: للتاريخ .. الوحدات فوق المريخ   الإثنين ديسمبر 29, 2008 3:16 am

سجل الوحدات نصرا تاريخيا على منافسه فريق المريخ السوداني 7/4 في ليلة فرح وحداتية ودون اسمه في دور الثمانية من دوري ابطال العرب بكرة القدم باحرف من ذهب .


الوحدات صنع معجزة التأهل وهو يلعب بعشرة لاعبين معظم اوقات المباراة المجنونة التي جرت على ستاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة وسط حضور جماهير مكثف احتفل حتى الصباح بالفوز المثير الذي يعد اكبر انتصارات الفرق الاردنية في البطولة العربية واكثرها غزارة من حيث عدد الاهداف .


وشهد اللقاء الذي انتهى شوطها الاول بهدفين لكل من الفريقين طرد قائد الاخضر فيصل ابراهيم عند الدقيقة الثالثة من انطلاقة المباراة وتميز الاخضر بهجوم هادر عوض الضعف الدفاعي الذي كلفه قبول اهداف مريخية كان بالامكان تفاديها .

وكان الوحدات قد خسر ذهابا في ام درمان بنتيجة (1/3).


الوحدات (7) المريخ السوداني (4)

هدف مبكر اشعل اللقاء في الدقيقة الاولى بوساطة محمد الدميري من كرة طويلة امامية طويلة ارسلها من قبل منطقة المنتصف لم يحسن اكرم الهادي حارس المريخ التعامل معها لتسكن شباكه .


وجاء رد المريخ مدويا حيث ارسل جابر كرة عكسية اعادها بالخطأ عامر شفيع (بعد ان حاول ان لا تخرج الكرة الى ركنية ) وصلت السعودي سددها في المرمى ليبعدها فيصل باليد ليحتسب الحكم ركلة جزاء بالتزامن مع طرد فيصل ابراهيم تصدى لها ايداهور بنجاح على يسار حارس الوحدات عامر شفيع هدف التعادل عند الدقيقة الثالثة من اللقاء .


بعدها حاول الوحدات (منقوص العدد )ان يكون اكثر اتزانا في البحث عن مبتغاه من خلال طريقة 4-3-2 معتمدا في حراسة المرمى على عامر شفيع ومن امامه الرباعي معن الراشد وباسم فتحي ومحمد الضميري ومحمد جمال وفي منطقة العمليات قام حسن عبد الفتاح بدور مزدوج في ربط الخطوط وعلى الجانب الايسر تواجد عامر ذيب فيما اشغل الجهة اليمنى عيسى السباح كما دفع بالثنائي محمود شلباية و رأفت علي في المقدمة.


الا ان الضيوف حاولوا الاعتماد على نصب مصيدة التسلل وحاولوا قدر الامكان تضييق وفرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب الوحدات بوساطة امير دامر وموسى الطيب و بلة جابر وسافاري في المقابل قام عجب و قلق بقيادة مرتدات المريخ مستفيدين من تحركات ايداهاور والسعودي .


ليلجأ الاخضر للكرات الثابتة ونجح مجددا في هز الشباك عند الدقيقة (12) بعد تنفيذ تكتيكي لركلة حرة مباشرة من خارج حدود منطقة الجزاء لتصل الكرة لرأفت علي سددها باناقة في شباك الهادي .


ليعود اللعب للهدوء وحاول المريخ الاعتماد على المناولات الطويلة لاختزال منطقة العمليات التي احكم الوحدات سيطرته عليها وكاد شلباية ان ياتي بالهدف الثالث لولا تألق اكرم الهادي عندما حول تسديدته الى ركنية واتت الرياح بما لم تشتهيه سفن الوحدات فقاد زومة هجمة مرتدة تباطأ الدفاع في ابعاد كرته العرضية لتصل الكرة الى عجب الذي سدد من دون رقابة في شباك شفيع هدف التعديل عند الدقيقة (25).


الضعف الدفاعي في الخطط الخلفي للاخضر وتحديدا (منطقة العمق ) حجب الثقة عن خطوط الفريق لينخفض الاداء هجوميا ورغم ذلك ظهرت جدية الفريق في العودة للقاء من خلال ضغطهم المتواصل على اللاعب المستحوذ على الكرة قبل ان يعود عامر ذيب ويطيح بفرصة حقيقية للتسجيل عندما واجه المرمى وفضل التمرير عن التسديد المباشر قبل ان ينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي


هجوم مفتوح

في كلاكيت مشابه تقريبا لما جرى في الحصة الاولى تقدم الوحدات مجددا مع انطلاقة اشوط الثاني بوساطة رأفت علي الذي استغل تمريرة عامر ذيب الذكية ليزرع الكرة انيقة في شباك الهادي (عند الدقيقة 49) لكن الوحدات لم يعالج الخلل الدفاعي فتقبلت شباكه هدف التعديل عند الدقيقة (56) بعد ان وجد السعودي نفسه من دون رقابة في منطقة الوحدات ليحول عرضية بلة جابر في شباك شفيع .


وعاد الوحدات لمواصلة ضغطه الهجومي مع اشراك احمد عبد الحليم وعوض راغب ليأتي الهدف الرابع والخامس للوحدات على التوالي عند الدقيقة (66)و(68) حيث استغل محمود شلباية خطأ نصر الدين الذي حاول اعادة الكرة الى حارسة فوضعها شلباية في الشباك قبل ان يعود شلباية ويضيف الهدف الخامس بعد ان حول عرضية عامر ذيب من داخل منطقة الشباك في مرمى المريخ وجاء عوض راغب بالهدف السادس بعد تلقيه تمريرة طويلة استقبلها داخل منطقة الجزاء وسددها بثقة في مرمى الهادي عند الدقيقة (75).


وعاد الوحدات لتهدئة اللعب والاستفادة من الوقت ومواصلة طلعاته الهجومية ولكن من دون اغفال ضرورة التغطية الدفاعية ليتسبب محمود شلباية بركلة جزاء حيث لم يجد حارس المريخ سوى عرقلته لايقاف المواجهة التامة ليتصدى رأفت للجزاء بنجاح في شباك الهادي الهدف السابع عند الدقيقة (80) وفي الوقت بدل الضائع تمكن جابر من تقليص الفارق عبر تسجيله الهدف الرابع للمريخ.



















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfars-alarbe.3arabiyate.net/index.htm
أمير الأحساس
مشرف قسم الشريعة و الحياة
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 879
العمر : 44
الموقع : أميرــــــــــــــــــــــــــ ألاحساس
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 15/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. الوحدات فوق المريخ   الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 4:48 am

الكبير كبير كل الشكر صوت الضمير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://majed.741@hotmail.com
صوت الضمير
المدير الفني والتقني
avatar

الجنس : ذكر عدد الرسائل : 582
الموقع : الأردن
المزاج : تمام
تاريخ التسجيل : 15/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. الوحدات فوق المريخ   الجمعة يناير 30, 2009 11:40 pm

كل الشكر على المتابعة


تحيتي لكــ

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfars-alarbe.3arabiyate.net/index.htm
 
للتاريخ .. الوحدات فوق المريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفارس العربي :: الرياضة :: الرياضة المحلية (خاص بالرياضة الاردنية)-
انتقل الى: